أفضل مراكز الأشعة التداخلية فى مصر

ما هي أفضل مراكز الأشعة التداخلية فى مصر؟ سؤال يشغل بال الكثيرين ممن يعانون من الأورام الحميدة، فلا شك أن علاج الأورام الحميدة في السنوات الأخيرة اعتمد كليًا على تقنيات الأشعة التداخلية لما توفره من مزايا تساعد المرضى على التعافي سريعًا بدون الإصابة بمضاعفات الجراحات التقليدية والتخدير الكلي.

استمر في القراءة لمعرفة المزيد من التفاصيل حول استخدامات الأشعة التداخلية، وفي نهاية المقال نُرشح لك أفضل مراكز الأشعة التداخلية فى مصر.

ما هي خدمات مراكز الأشعة التداخلية فى مصر؟

الأشعة التداخلية هي أحد فروع الطب الحديث التي تُستخدم في علاج الأورام الحميدة اعتمادًا على أنواع مختلفة من الأشعات مثل الأشعة السينية، والأشعة المقطعية، وأخيرًا الموجات فوق الصوتية.

تُوَّجه أنواع الأشعات السابقة نحو الأوعية الدموية المُغذية للورم عبر فتحة صغيرة في الجلد باستخدام عدة أدوات طبية دقيقة وحديثة لقطع الإمداد الدموي عن البؤر السرطانية، أبرز تلك الأدوات أو الأجهزة:

  • القسطرة الشريانية (لا يتعدى سمكها 2 ملليمتر)
  • مجسات أو إبَر التردد الحراري.
  • الميكروويڤ.

مراكز الأشعة التداخلية فى مصر

 

تشمل خدمات مراكز الأشعة التداخلية فى مصر ما يلي:

  • علاج أورام الرحم الليفية التي تنمو نتيجة اختلال توازن الهرمونات الأنثوية لدى السيدات.
  • علاج نتوءات الغدة الدرقية التي تظهر على هيئة تكتلات متفاوتة في الحجم في منطقة الرقبة بالكي الحراري.
  • علاج أورام الكبد الأولية والثانوية بالكي الحراري للخلايا السرطانية أو بإدخال القسطرة الشريانية الدقيقة إلى الشريان الكبدي المُغذي للورم.
  • علاج دوالي الخصية عن طريق توجيه الأشعة التداخلية إلى أوردة الخصية المتضررة لوقف الإمداد الدموي عن تلك الأوردة فيتخلص منها الجسم من تلقاء نفسه.
  • علاج دوالي الساقين بتوجيه موجات الأشعة التداخلية إلى الأوردة المُسببة للدوالي.
  • علاج تضخم البروستاتا الحميد بتوجيه القسطرة الشريانية إلى البروستاتا للحد من تضخمها بمرور الوقت.

ثلاث مميزات لـ علاج الأورام الحميدة في مراكز الأشعة التداخلية

بفضل التقدم العلمي في كافة المجالات الطبية، تُوفِر وسائل الأشعة التداخلية مميزاتٍ استثنائية لمرضى الأورام الحميدة بأنواعها وأماكنها المختلفة.

ومن أهم ما يُميز العلاج بالأشعة التداخلية عن طرق العلاج الأخرى الأكثر توغلًا:

  • ألم أقل: تُجرى خطوات العلاج في مراكز الأشعة التداخلية فى مصر بعَمَل شقوق صغيرة تسمح بتلقي العلاج بدون الشعور بألم على عكس الجراحة التقليدية التي تُسبب آلامًا مزعجة بسبب الشقوق الكبيرة والغرز العميقة.
  • مضاعفات أقل: استخدام التخدير الموضعي بدلًا من التخدير الكُلي بالإضافة إلى الشقوق الصغيرة تُفيد المريض في الحصول على أفضل النتائج دون التعرض للمخاطر الصحية مثل انتقال العدوى أو النزيف. كذلك يُساعد التوجيه المُباشر للأشعة التداخلية تجاه الأعضاء أو الأوردة المُصابة على الوقاية من الأضرار التي قد تُصيب المناطق المُحيطة بالجزء المُراد علاجه.
  • شفاء أسرع: بالمقارنة مع الجراحة التقليدية، فإن المرضى الذين يخضعون للعلاج في مراكز الأشعة التداخلية فى مصر أو خارجها يمرون بفترة نقاهة أقصر كما يستطيعون العودة إلى منازلهم في نفس يوم العلاج.

كل ما سبق يوفر للمريض نسب شفاء مرتفعة تصل إلى 100% بإذن الله بدون أي مضاعفات تُهدد صحته.

أفضل مراكز الأشعة التداخلية فى مصر

ينفرد مركز الدكتور أحمد سليمان – دكتوراه واستشاري الأشعة التداخلية بكلية الطب جامعة عين شمس – بكونه أفضل مراكز الأشعة التداخلية فى مصر بدون منازع، فالدكتور أحمد سليمان استشاري متمرس ذو خبرة واسعة في مجال العلاج بالأشعة التداخلية لحصوله على عضوية الجمعيات العلمية المرموقة مثل الجمعية العربية للأشعة التداخلية والجمعية الأوروبية للأشعة التداخلية وتدخلات الأوعية الدموية.

تأكد أن اختيارك لأحد أفضل مراكز الأشعة التداخلية فى مصر – مركز الدكتور أحمد سليمان – يضمن لك تجربة علاج آمنة وناجحة بنسبة 100%.

نسعد باستقبال استفساراتكم عن كل ما يخص الأشعة التداخلية عبر أرقامنا الموضحة في الموقع الإلكتروني. او من خلال صفحتنا على الفيس بوك

تواصل معنا

إذا كنت تريد الاستفسار أو حجز موعد معنا