عوامل تحديد تكلفة الاشعة التداخلية للبروستاتا

تلعب غدة البروستاتا دورًا هامًا في الجهاز التناسلي لدى الرجل، لذا فإن إصابة هذه الغدة بأي خلل عضوي مثل: تضخم البروستاتا؛ قد يؤثر على قدرة الرجل على الإنجاب، وحدوث صعوبات كبيرة في عملية التبول، وذلك إن أهمل زيارة الطبيب لتلقي العلاج المناسب.

في هذا المقال؛ نتحدث عن علاج البروستاتا بالأشعة التداخلية ، الذي يعتبر افضل علاج للبروستاتا بحسب رؤية الأطباء المتخصصين، ونستعرض العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة الاشعة التداخلية للبروستاتا .

أسعار عمليات الأشعة التداخلية

ما هي الأشعة التداخلية؟

قبل القفز إلى إجابة تساؤلات المرضى عن العوامل التي تحدد تكلفة الاشعة التداخلية للبروستاتا ؛ يجب أولًا التعرف على طبيعة تلك الأشعة، وكيف تستخدم الاشعة التداخلية لعلاج البروستاتا .

تعد الأشعة التداخلية واحدة من وسائل التشخيص والعلاج المتطورة، وتستخدم في الكثير من الأغراض الطبية، ويعدها الأطباء المتخصصون افضل علاج للبروستاتا وتضخمها.

تكلفة الاشعة التداخلية للبروستاتا

 

علاج البروستاتا بالأشعة التداخلية :

يؤكد الدكتور أحمد سليمان حقيقة أن الأشعة التداخلية هي افضل علاج للبروستاتا في الوقت الحالي، وتتم عملية العلاج على مراحل أو خطوات متعددة، تبدأ بإحداث شقوق صغيرة في البطن، ثم تُستخدم الإبر والقسطرة لرؤية البروستاتا ورصد الأعراض الداخلية الظاهر عليها، وأخذ عدة صور واضحة للمناطق المستهدفة بالعلاج.

وتعمل الأشعة التداخلية على إغلاق الشرايين المغذية لغدة البروستاتا، مما يؤدي إلى انكماشها وعودتها إلى حجمها الطبيعي وعلاج تضخمها، دون التأثير على وظيفتها في الجهاز التناسلي الذكري، ولعمل ذلك ينبغي إدخال القسطرة داخل الشريان تحت تأثير مخدر موضعي.

نصائح طبية

يعتبر المشي وسيلةً جيدةً للحفاظ على الصحة العامة، حيث تعمل نصف ساعة من المشي كلّ يومٍ على زيادة اللياقة البدنية، وصحة القلب، والأوعية الدموية، وتقوية العظام، والتقليل من الدهون الزائدة في الجسم، وتعزيز قوة العضلات.

دكتور أحمد سليمان

 

لماذا تستخدم الاشعة التداخلية لعلاج البروستاتا ؟

يفضل الكثيرون من الأطباء استخدام الأشعة التداخلية في تشخيص وعلاج تضخم البروستاتا، إذ تعد أقل تكلفة من بعض وسائل التشخيص الأخرى، كما أنها لا تسبب الكثير من الألم أثناء إجرائها.

كذلك لا تحدث مضاعفات خطيرة بعد علاج البروستاتا بالأشعة التداخلية ، وتتميز الأشعة التداخلية أيضًا بعدم الحاجة إلى تخدير المريض كليًا، كما أنها لا تستغرق الكثير من الوقت، حيث يتمكن المريض من مغادرة المستشفى بعد 6 ساعات من إجرائها.

 

 

نسبة نجاح علاج البروستاتا بالأشعة التداخلية :

تساعد الأشعة التداخلية في علاج البروستاتا بنسب نجاح مرتفعة للغاية، حيث تصل نسب النجاح عادة إلى 97%، ويمكن لمريض تضخم البروستاتا ملاحظة نجاح العملية مع ذهاب الأعراض التي كان يعاني منها خلال أسبوعين إلى 3 أسابيع بعد العملية، حيث تعود البروستاتا إلى حجمها الطبيعي، فتختفي بذلك الأعراض المزعجة للتضخم.

 

هل توجد وسائل أخرى لتشخيص مشاكل البروستاتا؟

نعم، إذ يمكن عمل تحليل عينة من بول المريض لفحص وجود عدوى بكتيرية، كما يمكن اختبار عينة دم لاستبعاد وجود مشكلة في الكلى، حيث تتداخل أعراض البروستاتا مع أعراض الكلى أحيانًا.

ويساعد السونار على تشخيص تضخم البروستاتا، إذ تتمكن الموجات الفوق صوتية الصادرة منه من قياس حجم البروستاتا بدقة، ويلجأ بعض الأطباء إلى إجراء اختبار لقياس نسبة إنزيم محدد تنتجه البروستاتا، يسمى: مستضد البروستاتا النوعي، ويشير ارتفاع مستويات إفرازه في عينة الدم إلى إصابة المريض بالعدوى، وقد تشير أيضًا إلى احتمال إصابة المريض بسرطان البروستاتا.

 

تكلفة الاشعة التداخلية للبروستاتا :

يعد المكان والبلد التي تجرى بها الاشعة من العوامل الأساسية المؤثرة في تحديد تكلفة الاشعة التداخلية للبروستاتا ، كما يساهم تشخيص حالة البروستاتا عند المريض في تحديد تكلفة الاشعة التداخلية للبروستاتا بالنظر إلى خطة العلاج التي يقرها الطبيب المختص بناءً على رؤيته للحالة.

في النهاية؛ تظل تكلفة أي إجراء جراحي أمرًا تقديريًا، ومتغيرًا بتغير الحالات والأماكن والمتطلبات، لذلك يعد سؤال الطبيب المختص هو السبيل الأوحد -غالبًا- لمعرفة التكلفة بشكل قاطع ونهائي.

ولمعرفة تكلفة الاشعة التداخلية للبروستاتا لدينا بدقة، يمكنكم التواصل مع الدكتور أحمد حسن سليمان، استشاري الأشعة التداخلية بطب عين شمس، وعضو الجمعية الأوروبية للأشعة التداخلية وتداخلات الأوعية الدموية.

ويجري الدكتور أحمد سليمان في مركزه الطبي الأشعة التداخلية للخصية والساقين، كما يعالج الأورام الحميدة عبر استخدام القسطرة التدخلية، بالإضافة إلى تركيب الدعامات المرارية والتصريف المراري الخارجي، والمزيد من الخدمات الطبية التي تجدونها موضحة على الموقع بالتفصيل.

 

تواصل معنا

إذا كنت تريد الاستفسار أو حجز موعد معنا