لا شك أن عند بحثنا عن تكاليف عملية دوالي الساقين سوف نجد اختلافًا كبيرًا، فتكلفة الخضوع لعملية دوالي الساقين لن تتشابه أبدًا مع أسعار حقن الدوالي في مصر.

 

إن طريقة الإجراء ليست العامل الوحيد الذي يؤدي إلى اختلاف تكاليف علاج الدوالي -خصوصًا العلاج بالحقن-، لهذا خصصنا مقال اليوم لنتعرف على أبرز العوامل التي تُغيّر أسعار العلاج بالحقن في مصر.

 

اختلافات واضحة في أسعار حقن الدوالي في مصر

تعتبر مشكلة دوالي الساقين إحدى الحالات المرضية التي تصيب الأوعية الدموية، وتسبب مظهرًا سيئًا للساق، وقد تؤدي أحيانًا إلى مشكلات صحية خطيرة، مثل:

  • الجلطات.
  • النزيف.
  • التقرحات الجلدية.

[تُؤثر الدوالي بالسلب على مظهر الساقين، المصدر: موضوع]

 

يبحث الكثيرون عن كيفية علاج دوالي الساقين بدون جراحة للتخلَّص من تلك المشكلة، وهو ما لا يمكن حدوثه، إذ يتطلب الأمر استعمال إحدى التقنيات المنتشرة لعلاج الدوالي، مثل العلاج بالليزر أو بالتصلب أو بالحقن الرغوي.

 

تختلف تكلفة كل وسيلة من وسائل العلاج المذكورة في السطور السابقة عن الأخرى، وقد يتغير سعر الخضوع للتقنية نفسها بين الأطباء والمراكز العلاجية.

 

كمثال: إن تتبعنا أسعار حقن الدوالي في مصر، سوف نجد أن بعض المراكز توفر تلك الخدمة  بسعر 1000 جنيهًا مصريًا للجلسة الواحدة، بينما هناك مراكز أخرى يقترب سعر الجلسة فيها من 2000 جنيهًا مصريًا.

 

حتى يتسنى لنا توضيح مدى الاختلاف بين تكاليف أساليب علاج الدوالي المُختلفة بطريقة أفضل، نكمل المقال ونتعرف على أبرز العوامل التي تؤثر على تكلفة العلاج بالحقن تحديدًا.

كل ما تريد معرفته عن اسباب دوالي الساقين

عوامل هامة تؤثر على أسعار حقن الدوالي في مصر

في المثال السابق تبين لنا وجود اختلاف في أسعار حقن الدوالي في مصر، ويرجع ذلك إلى وجود عدد من العوامل تؤثر على التكلفة، من أبرزها:

 

مهارة الطبيب وخبرته في تطبيق العلاج

يحتاج العلاج بالحقن -مثل كل الإجراءات العلاجية- إلى مهارة جيدة من الطبيب لتجنب حدوث مضاعفات، وعند اللجوء إلى طبيب صاحب مهارة عالية وخبرة واسعة في علاج الدوالي بالحقن، قد تجد التكلفة مرتفعة قليلًا.

لهذا لا ينبغي للمريض السير وراء دعايا الأسعار المنخفضة دون النظر إلى خبرة الطبيب الاطلاع على  آراء المرضى السابقين له.

عدد الجلسات المطلوب إجرائها للعلاج

هناك عامل آخر يؤثر على أسعار حقن الدوالي في مصر، ألا وهو عدد الجلسات التي يحتاجها المريض للشفاء من دوالي الساقين، وبطبيعة الحال كلما زاد عدد الجلسات العلاجية، ارتفعت التكلفة.

 

لماذا تقل أسعار حقن الدوالي في مصر عن باقي الوسائل العلاجية؟

ذكرنا سابقًا أن هناك العديد من الوسائل لعلاج دوالي الساقين وبمقارنة أسعار حقن الدوالي في مصر بأسعار بتقنيات العلاج الأخرى -مثل العملية الجراحية والعلاج بالليزر- نلاحظ أن الكفة ترجح لصالح العلاج بالحقن، فهي أقل سعرًا من التقنيات الأخرى.

 

إن السبب وراء ذلك هو عدم حاجة الحَقن إلى التخدير أو التدخل الجراحي، كما أنها تُعد من أقدم وسائل العلاج.

 

في الختام، إن كنت ممن يتساءلون “متى يمكنني زيارة دكتور دوالي الساقين؟”، ندعوك إلى التوجه إليه في حال ظهور أوردة ملتوية بنفسجية اللون في ساقك.

 

يساعد الدكتور أحمد سليمان -استشاري الأشعة التداخلية بطب عين شمس- مرضى دوالي الساقين على التخلص من أعراض ذلك المرض والشفاء منه دون أي مضاعفات، لهذا لا تتردد في حجز موعد معه وزيارته عند ظهور أحد أعراض دوالي الساقين.