تكلفة عملية الدوالي بالليزر في مصر

تعد الدوالي أوردة منتفخة، ومتضخمة تحدث عادة على الساقين والقدمين، تتميز باللون الأزرق أو الأحمر الداكن، وغالبًا تكون متكتلة أو منتفخة أو ملتوية في المظهر، وتؤثر على مظهر الساقين وكثير من الأشخاص الذين يعانون من الدوالي تسبب لهم الإحراج، ويرغبون في التخلص من هذا المظهر، ولكن تدور في أذهانهم أسئلة حول تكلفة علاج الدوالي بالليزر . سنتعرف في المقال عن ما هي عملية الدوالي بالليزر، وما هي أسبابها، وما هي أعراضها، ومميزاتها، وعيوبها، وما هي تكلفة عملية الدوالي بالليزر في مصر، وكيفية اختيار أفضل طبيب لعملية الدوالي بالليزر في مصر .

ما هي عملية الدوالي بالليزر؟

يعد الليزر شعاعًا من الضوء شديد التركيز، إذ يمكن للطبيب استخدامه لعلاج الدوالي، ويتميز علاج الدوالي بالليزر بتدمير الوريد المنتفخ بحرارة الليزر مما يجعل النسيج الندبي يتشكل ومن ثم إغلاق الوريد مما يفقد الوريد المغلق مصدر الدم، ومن ثم يموت.

العلاج البسيط بالليزر

يجرى علاج الوريد بالليزر البسيط على السطح الخارجي من البشرة إذ يمكن أن يعالج الأوردة العنكبوتية، والدوالي الصغيرة تحت سطح الجلد مباشرة، ويحتاج الطبيب المختص إلى أكثر من جلسة ليزر واحدة حيث تجدول كل 6 إلى 12 أسبوعًا، وفقًا لقرار الطبيب. في حالة المعاناة من ضعف في الأوردة الدموية التي تغذي هذه الأوردة الصغيرة، يجب أولًا معالجة الوريد المغذي الأكبر بالجراحة أو بالليزر الداخلي أو العلاج بالترددات الراديوية أو العلاج بالتصلب، وتظل الإجابة عن السؤال الذي يشغل ذهن الكثير منا عن تكلفة علاج الدوالي بالليزر غير واضحة، ولكن سنتطرق إليه في الفقرات القادمة.

العلاج بالليزر داخل الوريد

يمكن للعلاج بالليزر داخل الوريد علاج الدوالي الأكبر في الساقين إذ تمرر ألياف الليزر من خلال أنبوب رفيع (قسطرة) في الوريد.، وأثناء القيام بذلك، يشاهد الطبيب المختص الوريد على شاشة الموجات فوق الصوتية المزدوجة، وقد يكون هناك حاجة إلى التخدير الموضعي أو مهدئ خفيف أثناء العلاج بالليزر، سنتطرق إلى الإجابة عن تكلفة علاج الدوالي بالليزر في الفقرات القادمة.

ما هي أسباب عملية الدوالي بالليزر؟

تتطور الدوالي عندما تتوقف الصمامات الصغيرة داخل الأوردة عن العمل بشكل سليم، ويتدفق الدم بسلاسة إلى القلب في الوريد السليم، يمكن أن يتم منع الدم من التدفق إلى الوراء من خلال سلسلة من الصمامات الصغيرة التي تفتح وتغلق للسماح للدم بالمرور. يمكن أن يتدفق الدم للخلف، ويتجمع في الوريد في حالة ضعف الصمامات أو تلفها مما يؤدي إلى تورم، وتوسع الوريد ومن ثم تظهر الدوالي، وتتأثر بشكل كبير الأوردة الأبعد عن القلب، مثل تلك الموجودة في الساقين نتيجة الجاذبية إذ من الصعب على الدم التدفق مرة أخرى إلى القلب.

هناك بعض العوامل التي تزيد من فرص الإصابة بالدوالي مثل:

• تزيد فرص الإصابة بالدوالي عند النساء عن الرجال.
  • وجود أحد أفراد العائلة المقربين مصابًا بالدوالي.
  • تقدم العمر.
  • الوقوف لفترات طويلة في العمل.
  • الحمل.

سنتطرق إلى الإجابة عن سؤال تكلفة عملية الدوالي بالليزر في مصر في الفقرات القادمة.

ما هي الأعراض التي تتطلب عملية الدوالي بالليزر؟

هناك بعض الأعراض التي يشعر بها المصاب بالدوالي والتي تتضمن الآتي:

• ألم في الساقين.
  • الشعور بثقل في الساقين، وخاصة بعد التمرين أو أثناء وقت النوم.
  • عند حدوث إصابة طفيفة في المنطقة المصابة يؤدي ذلك إلى نزيف أطول من المعتاد.
  • الإصابة بتصلب الجلد الدهني، حيث تصبح الدهون الموجودة تحت الجلد فوق الكاحل مباشرة صلبة مما يؤدي إلى تقلص الجلد.
  • تورم الكاحلين.
  • توسع الشعريات في الساق المصابة الذي يدعى بالأوردة العنكبوتية.
  • تلون الجلد اللامع بالقرب من الدوالي.
  • الإصابة بالأكزيما الوريدية، أو التهاب الجلد الراكد، إذ يكون الجلد في المنطقة المصابة أحمر اللون، وجاف، وقد تشعر بحكة في تلك المنطقة.
  • حدوث تشنجات الساق عند الوقوف فجأة.
  • ظهور بقع بيضاء غير منتظمة تشبه الندوب عند الكاحلين.

في حالة الشعور بالأعراض السابقة، ينصح بزيارة الطبيب المختص واستشارته في كيفية التعامل مع أعراض مرض الدوالي بالإضافة إلى كيفية الوقاية منها، ومعرفة الإجراء المناسب للتخلص منها مع معرفة تكلفة عملية الدوالي بالليزر في مصر.

ما هي مميزات عملية الدوالي بالليزر؟

هناك عدة مميزات لعملية الدوالي بالليزر منها:

• الشفاء السريع من الأعراض.
  • تسمح تقنيات التصوير إلى التشخيص الدقيق، والعلاج باستخدام المعدات المتطورة إذ يمكن تأكيد التشخيص أثناء الإجراء.
  • يمكن تنفيذ الإجراءات طفيفة التوغل من خلال ثقب صغير في الجلد، مما يقلل من انزعاج المريض، ويقلل وقت الشفاء حيث لن يكون هناك ندبات.
  • يمكن إجراء معظم العمليات في العيادة الخارجية أو قد يتطلب الأمر إلى إقامة قصيرة في المستشفى نظرًا لأن العمليات تتطلب تخديرًا موضعي فقط، حيث أن الإقامة في المستشفى تكون قصيرة، وعادة يذهب المرضى إلى المنزل في اليوم التي تُقام فيه العملية.
  • لا نحتاج إلى نقل دم في مثل هذه العمليات.
  • العودة إلى العمل والأنشطة العادية الأخرى، عادة في الأيام القليلة الأولى بعد العملية.
  • مخاطرها منخفضة مقارنة بالجراحة.
  • تكلفة عملية الدوالي بالليزر أقل من الجراحة أو البدائل الأخرى.

تظل الإجابة عن سؤال تكلفة عملية الدوالي بالليزر في مصر غير واضحة، ولكن سنتطرق إليها في الفقرات القادمة.

ما هي عيوب عملية الدوالي بالليزر؟

إن جميع العمليات الجراحية يحدث بها بعض المخاطر، تشمل بعض عيوب عملية الدوالي بالليزر الآتي:

• حدوث عدوى.
  • الإصابة بألم على الوريد.
  • وجود نزيف.
  • ظهور كدمات.
  • تلف في الأعصاب.
  • احمرار أو تورم أو التهاب الوريد.
  • جلطات الدم.
  • ظهور تغيرات في لون الجلد فوق الوريد العالج.
  • ظهور آثار للحروق بعد العملية.

قد يكون هناك عيوب أخرى في عملية الدوالي بالليزر، وذلك اعتمادًا على الصحة العامة للمريض، لذا ينصح بزيارة الطبيب المختص واستشارته حول عيوب ومخاطر عملية الدوالي بالليزر قبل العملية بالإضافة إلى معرفة تكلفة علاج الدوالي بالليزر حتى تتضح الأمور قبل اتخاذ القرار.

ما هي تكلفة عملية الدوالي بالليزر في مصر ؟

تعتمد تكلفة عملية الدوالي بالليزر في مصر أو تكلفة علاج الدوالي بالليزر على عدة عوامل منها:

• اختيار الطبيب.
  • المستشفى أو العيادة التي ستقام فيها العملية.
  • حجم المنطقة المصابة.
    و يرجى سؤال الطبيب المختص لتحديد تكلفة عملية الدوالي بالليزر في مصر بشكل أدق بناء على جميع العوامل التي ذكرناها من قبل.

كيفية اختيار أفضل طبيب لعملية الدوالي بالليزر في مصر ؟

تعتمد نسبة نجاح عملية الدوالي بالليزر على اختيار الطبيب المناسب، لذا هناك عدة عوامل تؤثر على اختيار أفضل طبيب لعملية الدوالي بالليزر في مصر:

1.  أن يكون الطبيب متمرسًا في عمليات الدوالي بالليزر.
  2.  أن يكون الطبيب ذا كفاءة، وخبرة عالية، وذو سمعة جيدة.
  3. حرص الطبيب واهتمامه بالكشف الأولي على المريض حتى دون الحاجة إلى اللجوء لعملية الدوالي بالليزر.
  4. حرص الطبيب على إجابة كافة أسئلة المريض بوضوح من حيث العملية المناسبة، و تكلفة عملية الدوالي بالليزر في مصر ، وكيفية المتابعة بعد العملية.
  5. أن يكون الطبيب حاصل على درجة علمية عالية مثل الماجستير أو الدكتوراه أو البورد الأمريكي.

Laser Treatment for Varicose Veins